في هذا الفيديو تم عرض رحلة افتراضية قامت بعملها جامعة جدارا للطلاب لتعرفهم على الفضاء
التقرير:
عن التعليم عن بعد في الجامعات الاكترونية
بحث:
التعليم عن بعد
الفصول الذكية :
المتاحف الافتراضية:
العرض:
https://docs.google.com/presentation/d/1isUHGZXSh6ih9LtXWBS-XqG3Ssmnx7W92f_dRuTTa20/edit#slide=id.p4
الكتاب:
كتاب: تكنولوجيا التعليم: الماضي والحاضر والمستقبل
سنة
النشر: 2004
رابط
التنزيل:
المحتويات:
الباب
الأول: المجال تاريخ ونظرة عامة
الفصل
الأول: تكنولوجيا التربية
الفصل
الثاني: تاريخ موجز للتطوير التعليمي
الباب
الثاني: القضايا الحاسمة
الفصل
الثالث: تكنولوجيا التربية في التسعينات
الفصل
الرابع: اتجاهات تكنولوجيا التربية في دراسة 1991 م
الفصل
الخامس: الدراسة الملائمة لتكنولوجيا التعليم
الفصل
السادس: تطوير النظم التربوية وعلاقته بتطوير النظم التعليمية
الفصل
السابع: تكنولوجيا التعليم وصراعات القيم غير المرئية
الفصل
الثامن: النظرية والتطبيق: كيف نربط بينهما
الفصل
التاسع: ستة جوانب لما بعد الحداثة
الفصل
العاشر: قضايا في التقنيات التفاعلية الجديدة
الباب
الثالث: التطوير التعليمي
الفصل
الحادي عشر: تصميم النظم التعليمية: خمس رؤى لهذا المجال
الفصل
الثاني عشر: الخطط التعليمية والتعلم في مواقف: تحدي نظرية للفصل الموقفي لمصممي
التعليم والظم التعليمية
الفصل
الثالث عشر: دراسة مقارنة لنماذج التصميم التعليمي
الفصل
الرابع عشر: تقدير الحاجات
الفصل
الخامس عشر: تحليل المهام خطوات التحليل
الفصل
السادس عشر: تطبيق نتائج الأبحاث في تصميم التعليم المعتمد على الحاسوب
الفصل
السابع عشر: تصميم الرسالة: قضايا واتجاهات
الفصل
الثامن عشر: الاستشارة لا أخطاء للمستشار الخارجي
الفصل
العشرون: دور أخصائي مكتبة الوسائل المدرسية في التصميم التعليمي
الباب
الرابع: واقع الحال، التطبيقات، التوقعات المستقبلية
الفصل
الحادي والعشرون: تكنولوجيا التعليم والتعلم في الولايات المتحدة
الفصل
الثاني والعشرون: الإنترنت في التعليم العالي
الفصل
الثالث والعشرون: استخدامات التكنولوجيا في التعليم من المنظور الدولي
الفصل
الرابع والعشرون: نشر تقنية التعليم وتبنيها
الفصل
الخامس والعشرون: التعليم عن بعد في العقد القادم
الفصل
السادس والعشرون: الحالة الراهنة للتلفاز التعليمي
الفصل
السابع والعشرون: إعداد وسائل الإعلام التعليمية
الباب
الخامس: البحث والتقويم
الفصل الثامن والعشرون: الحالة الراهنة والمستقبلية للبحث في التصميم التعليمي
والتكنولوجيا
الفصل التاسع والعشرون: نماذج للبحث في النظم التعليمية
الفصل الثلاثون: البحث النوعي: دراسة حالة
الفصل الحادي والثلاثون: تساؤلات في التصميم التعليمي والتكنولوجيا
الفصل الثاني والثلاثون: البحث في الوسائل التعليمية
الفصل الثالث والثلاثون: تكنولوجيا التعليم وتغير الموقف
الفصل الرابع والثلاثون: ما نعرف وما لا نعرف حول تدريب الاستراتيجيات الادراكية
في حل المشكلات الفنية
الفصل الخامس والثلاثون: التقويم
الباب
السادس: التمهين والنمو المهني
الفصل السادس والثلاثون: الكفاية والإجازة المهنية في مجال تكنولوجيا التعليم
الفصل السابع والثلاثون: لمحة عن البيانات الوظيفية والأجور الخاصة بأخصائي
تكنولوجيا التعليم
الفصل الثامن
والثلاثون: الإصدارات والمنظمات المهنية في تكنولوجيا التعليم والمجالات ذات
العلاقة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق