السبت، 14 نوفمبر 2015

٦ مستحدثات تكنولوجيا التعليم الواقع الافتراضي و الجامعات الالكترونية و الفصول الذكية و المتاحف الافتراضية و الجولات الافتراضية :



الفديو:
في هذا الفيديو تم عرض رحلة افتراضية قامت بعملها جامعة جدارا للطلاب لتعرفهم على الفضاء 

التقرير:
عن التعليم عن بعد في الجامعات الاكترونية
بحث: 
التعليم عن بعد
الفصول الذكية :
المتاحف الافتراضية:

العرض:

الكتاب:

كتاب: تكنولوجيا التعليم: الماضي والحاضر والمستقبل


تأليف:  جاري أنجلين Gary J. Anglin


سنة النشر: 2004
رابط التنزيل:

المحتويات:
الباب الأول: المجال تاريخ ونظرة عامة
الفصل الأول: تكنولوجيا التربية
الفصل الثاني: تاريخ موجز للتطوير التعليمي

الباب الثاني: القضايا الحاسمة
الفصل الثالث: تكنولوجيا التربية في التسعينات
الفصل الرابع: اتجاهات تكنولوجيا التربية في دراسة 1991 م
الفصل الخامس: الدراسة الملائمة لتكنولوجيا التعليم
الفصل السادس: تطوير النظم التربوية وعلاقته بتطوير النظم التعليمية
الفصل السابع: تكنولوجيا التعليم وصراعات القيم غير المرئية
الفصل الثامن: النظرية والتطبيق: كيف نربط بينهما
الفصل التاسع: ستة جوانب لما بعد الحداثة
الفصل العاشر: قضايا في التقنيات التفاعلية الجديدة

الباب الثالث: التطوير التعليمي
الفصل الحادي عشر: تصميم النظم التعليمية: خمس رؤى لهذا المجال
الفصل الثاني عشر: الخطط التعليمية والتعلم في مواقف: تحدي نظرية للفصل الموقفي لمصممي التعليم والظم التعليمية
الفصل الثالث عشر: دراسة مقارنة لنماذج التصميم التعليمي
الفصل الرابع عشر: تقدير الحاجات
الفصل الخامس عشر: تحليل المهام خطوات التحليل
الفصل السادس عشر: تطبيق نتائج الأبحاث في تصميم التعليم المعتمد على الحاسوب
الفصل السابع عشر: تصميم الرسالة: قضايا واتجاهات
الفصل الثامن عشر: الاستشارة لا أخطاء للمستشار الخارجي
الفصل التاسع عشر: قانون ميرفي يتحدى مرة أخرى وأخرى وأخرى
الفصل العشرون: دور أخصائي مكتبة الوسائل المدرسية في التصميم التعليمي

الباب الرابع: واقع الحال، التطبيقات، التوقعات المستقبلية
الفصل الحادي والعشرون: تكنولوجيا التعليم والتعلم في الولايات المتحدة
الفصل الثاني والعشرون: الإنترنت في التعليم العالي
الفصل الثالث والعشرون: استخدامات التكنولوجيا في التعليم من المنظور الدولي
الفصل الرابع والعشرون: نشر تقنية التعليم وتبنيها
الفصل الخامس والعشرون: التعليم عن بعد في العقد القادم
الفصل السادس والعشرون: الحالة الراهنة للتلفاز التعليمي
الفصل السابع والعشرون: إعداد وسائل الإعلام التعليمية

الباب الخامس: البحث والتقويم
            الفصل الثامن والعشرون: الحالة الراهنة والمستقبلية للبحث في التصميم التعليمي والتكنولوجيا
            الفصل التاسع والعشرون: نماذج للبحث في النظم التعليمية
            الفصل الثلاثون: البحث النوعي: دراسة حالة
            الفصل الحادي والثلاثون: تساؤلات في التصميم التعليمي والتكنولوجيا
            الفصل الثاني والثلاثون: البحث في الوسائل التعليمية
            الفصل الثالث والثلاثون: تكنولوجيا التعليم وتغير الموقف
            الفصل الرابع والثلاثون: ما نعرف وما لا نعرف حول تدريب الاستراتيجيات الادراكية في حل المشكلات الفنية
            الفصل الخامس والثلاثون: التقويم

الباب السادس: التمهين والنمو المهني
            الفصل السادس والثلاثون: الكفاية والإجازة المهنية في مجال تكنولوجيا التعليم
            الفصل السابع والثلاثون: لمحة عن البيانات الوظيفية والأجور الخاصة بأخصائي تكنولوجيا التعليم       
            الفصل الثامن والثلاثون: الإصدارات والمنظمات المهنية في تكنولوجيا التعليم والمجالات ذات العلاقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق